كيف تصبح موظف بالعلاقات العامة مميز
المكلف بالتواصل هو الفرد الذي يتحمل مسئولية توجيه التواصل الداخلي والخارجي داخل شركة أو ممنهجة محددة (مؤسسة، الجمعيات، المنظمات غير الرسمية، إلخ …). هو المتحدث باسم الشركة، وهو الذي يبتكر معدات حديثة لتدعيم صورة المؤسسة التي يشتغل فيها، كما أن المراسلات التي يبلغها يمكن أن تشكل موجهة لموظفي الشركة، أو إلى مؤسسات أخرى، أو للكتابة الصحفية والجمهور. يكون للمكلف بالتواصل داخل الهياكل والمؤسسات الضئيلة دور في توجيه جميع الساحات داخل المؤسسة (أصدر، وإدارة الحدث، وإدارة الظروف الحرجة، والعلاقات العامة، الصلات مع الكتابة الصحفية ووسائل الإعلام …)، أما في الهياكل العظيمة، فتكون له هامة تواصلية محورية ومحددة. وظائفه مهنة المكلف بالتواصل هي تدعيم صورة الشركة عبر تقديمها متماسكة وذات مصداقية. ويكون المكلف بالتواصل تابعا لقسم التواصل (في المؤسسات التي تتوفر على ذلك القسم) وربما يكون تابعا للإدارة العامة (عادة في المؤسسات الضئيلة). مميزاته لا بد له من إتقان تقنيات وأدوات الاتصال ومعرفة التكنولوجيات الجديدة للبيانات والاتصالات، كما ينبغي أن يضع تخطيطية ناجعة للتواصل، وأن يكون قادرا على إدارة الوقت عل