كيف تدير شركتك باقل المصاريف
![صورة](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi44MmqqdPh0L4W6bYRUFkIF2JLTRYF-zDcbVCsRTk8FLX9s1oz8bNmHEPFRbox84dRtv4383NAv0uSQTqJ49ZtilPgLELr5p_3b7N5GDrsT_SoSK8bK7bi6WEl9WKJBnEhBpioIE6aMMVm/s320/6c85f00d7685bbd2db5afbe625b1f5f4.png)
إن تشييد شركة ناشئة قادرة على المكوث والاستمرارية والنمو حتى تصير شعار تجاري مرموقة، هو حلم كل رائد إجراءات. وفي واقع الشأن، يفتقر هذا العديد من الوقت والعمل والجهود وحسن الإدارة. وفي مسيرة الشركات الناشئة باتجاه التوفيق والتطور وتحقيق أهدافها، مراحل مختلفة عليها أن تتجاوز بها، وعقبات شتى عليها أن تجتازها في طريق وعي ما تصبو إليه. من ضمن أكثر أهمية تلك المراحل والمعضلات، مسألة تخفيض المصاريف وخفض التكليفات. بيد إن على الشركة الناشئة أن تكون حذرة عندما يرتبط الشأن بتكاليف الإصدار والتشغيل؛ حيث إن فرص التوفيق قد تتأثر سلبا إذا ما تم تخفيض المصاريف دون دراسة وتمحيص، أو أنه شمل جوانب رئيسية في الشركة. ذلك النص يتناول أكثر أهمية وأبرز الطرق والطرائق التي تمكن رواد الإجراءات من تحديد الميادين الموائمة التي يمكن قلص المصاريف المتعلقة بها، كما يمنح النص سمات عامة عن كيفية القيام بذلك الشأن على باتجاه علمي. من ضمن القضايا الهامة التي تجابه المؤسسات الناشئة، تبرز المخاوف المرتبطة بالميزانية القياسية للشركة، بحسب مورغان سيمز؛ الكاتبة واستشارية الممارسات[1]. تقترح سيمز بعض الأساليب للشركات الناشئة