فيروس خبيث جديد يساومك على اللعب PUBG





تستمرالبرامج الخبيثة أن تتغاير أشكال البرمجيات الخبيثة التي تصيب أجهزة الحاسب الآلي ويظل مقصدها واحد؛ المال. فتستهدف برمجية خبيثة جهازك وتقوم بتشفير ملفاتك ويصبح جهازك جُسمان هامدة ويساومك المجرمون على صرف مئات الدولارات أو الأوراق النقدية الرقمية البيتكوين كي يفتحوا لك كل شيء. يتغاير الشأن عديدًا تلك المرة مع برمجية الفدية PUBG الحديثة من نوعها، فكل ما تطلبه منك البرمجية هو اللعب.

كان قد أماط اللثام توثيق أعده موقع BleepingComputer عن اكتشاف فريق MalwareHunterTeam المختص في مكافحة البرمجيات الخبيثة لبرمجية PUBG. وذكر التقرير أن البرمجية تستهدف الجهاز وتقوم بتشفير ملفات المستهلك وتحديثها ليتغير امتدادها إلى .PUBG، وتبدو على الشاشة برقية تُخطِر المستهلك بإصابة جهازه وتشفير ملفاته. وتقدم له خياران لفتح الحاسب الآلي مرة ثانية. الأول هو الاستمتاع بلعبة “PlayerUnknown’s Battlegrounds” ويُختصر اسمها إلى PUBG، أما الثاني فهو إدخال نموزج لاسترجاع ملفاته. ويبدو ذلك النموزج على الشاشة وكل ما على المستهلك هو نسخه وإلصاقه.
وتبدأ البرمجية الخبيثة برصد الجهاز منذ بدء بدء تشغيل اللعبة وفور اكتشاف البرمجية لتشغيل اللعبة، يتم فك تشفير الملفات مباشرة أتوماتيكًا.

ويعُد المتخصصون تلك البرمجية باعتبار جرس تنويه ينبهك إلى أن جهازك مفتوح في مواجهة الهجمات. وأنه عليك الاستعانة ببرامج حراسة قوية. أما البرمجية الخبيثة فلا تزيد عن كونها مزحة تافهة لا تطلب منك أموالاً وتطلق سراح ملفاتك مباشرة. وفي ذلك الحين يكون صاحب البرمجية الخبيثة هو أحد المهووسين بلعبة PUBG وهو ما دفعه إلى الضغط على الآخرين بطريقة سخيف للاستمتاع باللعبة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0