ويندوز 10 يحمل اسم YourPhone







قامت هذا النهار مؤسسة مايكروسوفت بإزاحة الستار عن تنفيذ حديث لمستخدمي نسق التشغيل ويندوز 10 يحمل اسم YourPhone، وظيفته ربط التليفونات الفطنة بأجهزة الحاسب الآلي المكتبية، ليسمح لمستخدمي نسق ويندوز 10 بالوصول إلى المقالات والصور والإشعارات المتواجدة على هواتفهم عن طريق أجهزتهم المكتبية، وأتى هذا ضمن أحداث مؤتمرها السنوي للمطورين Build 2018 الذي بدأ هذا النهار بمركز الندوات في ولاية واشنطن الأمريكية.

تتغاير ميزات تنفيذ Your Phone بحسبًا لنظام تشغيل التليفون الذي سيرتبط به هل هو أندرويد أم آي أو إس iOS، ولكن يمكن لمايكروسوفت أن تقدم ميزات أكثر بكثير لهواتف أندرويد التي ستتصل بجهاز حاسب الي يعمل بنظام ويندوز10 بحيث لا تضطر إلى استعمال تليفونك خلال الشغل على جهاز حاسب الي.

وربما قدمت مؤسسة ديل Dell للحواسيب ذلك المفهوم في وقت سالف من ذلك العام عندما أفصحت عن وسيلة حديثة تحمل اسم Mobile Connect سوف تكون متوفرة على جميع أجهزتها لعام 2018 ويمكنها عرض المكالمات والإشعارات من التليفونات الفطنة على جهاز الحاسب الآلي.

وسيشمل تنفيذ Your Phone من مايكروسوفت الوصول إلى المراسلات القصيرة والصور والإشعارات لاغير في الطليعة.

ستبدأ مايكروسوفت في امتحان تنفيذ Your Phone ذلك الأسبوع عن طريق مستخدمي أجدد نسخة معاينة من نسق ويندوز 10 والمنضمين لبرنامج  Windows Insiders، ومن أثناء ردود التصرف ستحدد المؤسسة كيف سينتهي الشأن هل سيصبح Your Phone تنفيذ منفصل أم أفضلية داخل نسق ويندوز 10، ويتوقع أن أن يكون هذا متوفرًا مع تجديد الخريف القادم لويندوز 10. وتختبر مايكروسوفت جاريًا التجديد الأساسي الأتي لنظام ويندوز 10 والذي يحمل الاسم الرمزي “Redstone 5”.

والمهم ذكره أن مايكروسوفت أفصحت مؤجلًا عن تجديد ويندوز 10 شهر أبريل 2018 لأجهزة الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية والذي يجيء بأفضلية أساسية وهي جدول المواعيد Windows Timeline، والتي تتيح لك البحث في جميع النشاطات التي قمت بها أثناء 30 يومًا لإيجاد ما كنت تعمل عليه بما في هذا التطبيقات والملفات ومواقع الويب. تَستطيع أيضًا التقاط ما كنت تفعله على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس iOS ما دام أنك سجلت الدخول إلى حساب مايكروسوفت المخصص بك خلال استعمال مايكروسوفت إيدج أو مايكروسوفت أوفيس 365.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0