الطريقة المناسبة لاستعمال بطارية اللاب توب والسبيل للحفاظ عليها أطول مرحلة ممكنة






ولحل هذه الإشكالية قدر الإمكان، يلزم التعرف على الأسلوب المناسبة لاستعمال بطارية اللاب توب والسبيل للحفاظ عليها أطول مرحلة ممكنة، وأيضًا مبالغة عُمر البطارية خلال تشغيل اللاب توب وتقليل استهلاك الطاقة، إليك التعليمات والخطوات.

تعليمات يلزم تجنبها للحفاظ على عُمر بطارية اللاب توب
قبل الشروح في سرد خطوات إدخار طاقة البطارية، لنتعرف أولاً إلى بعض الإرشادات المهمة والتي من شأنها إضافة العديد من شهور إلى عمر البطارية الأصلي، وأيضا الحفاظ على جدارة الشحن والتفريغ، وإليك عدّة نقاط يلزم تجنبها.
تفريغ شحن البطارية بالكامل
غالبية مستخدمي أجهزة اللاب توب يشتركوا في أمرًا واحد ألا وهو عدم الإنتباه لخطر تفريغ البطارية بالكامل الشأن الذي يؤدي إقفال النسق والجهاز في وضعية الإعتماد على طاقة البطارية.

وعند شحن البطارية من 0 إلى 100% فذلك يقصد أنه تم استهلاك دورة واحدة من الدورات المُحددة من عُمر البطارية، وكلما ارتفع عدد الدورات قل عمر البطارية الإفتراضي.

والحل هو، شحن البطارية فورًا نحو مشاهدة تنبيه إنخفاض الطاقة بالنظام، والتقليل من عدد المرات التي تبلغ فيها البطارية إلى 0%.

الإعتماد على وضع Hibernate
هذه النقطة مشابهة للنقطة الأولى، فالأمر ينتج ذلك عندما تفرغ طاقة البطارية الأمر الذي يدفع النسق إلى تنشيط وضع الثُأصبح Hibernate لغلق اللاب توب وحفظ الشغل الجاري من الفقدان نحو إنخفاض الطاقة إلى 5%.

وإن كنت تعتمد على هذا أيضًا، فأنت بهذا تُعرض البطارية إلى نفس الوضعية وهي التعرض إلى دورة شحن كاملة لكن يلزم شحن البطارية نحو وصولها إلى 20% كحد أسفل والأفضل 30%.

تخزين البطارية لمدة طويلة بلا شحن
العديد من مستخدمي أجهزة اللاب توب ليسوا بحاجة إلى طاقة البطارية في شئ لاستعمال الجهاز في المنزل، الأمر الذي يدفعهم إلى نزعها والإعتماد على مصدر الكهرباء.

بل في وضعية تخزين البطارية لمدة طويلة وبها شحن أقل من 50% فأنت تُعرضها للموت إذا لم يتم شحنها كل شهرين مرة إلى 50%، فكما نعلم يتم تفريغ الطاقة من البطارية وإن لم تستخدم.

تعرض البطارية للحرارة المرتفعة
تجنب تمامًا استعمال جهاز اللاب توب تحت أشعة الشمس أو تركه بجوار مصدر حرارة مثل المدفأة الكهربائية، فذلك من شأنه تعريض البطارية إلى خطر الحريق وايضاً تخفيض العُمر الإفتراضي لها.

استهلاك البطارية في ممارسة الألعاب
نحو تشغيل الألعاب والإعتماد على البطارية كمصدر طاقة لاغير، فما ينشأ هو استهلاك الطاقة وعُمر البطارية بشكل ملحوظ فهي لن تصمد زيادة عن ساعتان أو ثلاث ومن ثمّ يتم شحنها بعدما عصر الطاقة منها!

لهذا تجنب استعمال البطارية في ممارسة الألعاب بأقل قدر جائز.

كيفية مبالغة عُمر بطارية اللاب توب في ويندوز 10 و 7
الجميع جاريًا يستعمل سيستم ويندوز 10 والذي يوفر فرصة عظيمة لتخفيض استهلاك الطاقة وارتفاع عُمر البطارية لأطول مرحلة ممكنة تبعًا لاستخدامك، والأسلوب الأفضل لإجراء هذا هي بتهيئة وضع الطاقة الموائم لك، كما يلي.

قم بالكبس على زر علامة الويندوز + X من الكيبورد، وستظهر لك لائحة على الأيسر إختر منها Power Options.

بعد هذا ستجد أمامك صفحة الإعدادات المخصصة بالطاقة في ويندوز 10 إختر منها additional power options ناحية الأيمن، أما ويندوز 7 فلا داعي لهذه الخطوة.
هذه اللحظة أنت أما خيارين إما التطوير على وضع Balance بيما يتناسب معك وهو الحال الإفتراضي، أو إختيار وضع Power Saving إن كنت لا تعرف ما تفعل جيدًا.

وكخطوة إضافية تَستطيع أيضًا الضغط على choose when to turn off the display لإختيار متى يتم إطفاء الشاشة نحو ترك اللاب توب بلا نشاط، والبطارية كمصدر طاقة.
الشرح بالصور :










تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0