حجب موقع المقطع المرئي المشهور “يوتيوب” لفترة شهر بمصر







حكمت المحكمة الإدارية العليا في جمهورية مصر العربية، هذا النهار يوم السبت، بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغلق وحجب موقع المقطع المرئي المشهور “يوتيوب” لفترة شهر، بعد عرضه مقطع مرئي “مسيء” لنبي الإسلام محمد.

وأوضح موقع “مدخل الأهرام” المصري، أن “المحكمة الإدارية العليا في جمهورية مصر العربية بقيادة المستشار أحمد أبو العزم، قائد مجلس الجمهورية، حكمت بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغلق وحجب موقع المقطع المرئي يوتيوب لفترة شهر، وحظر جميع الروابط التي تعرض الفيلم المسيء للرسول محمد”.

وأفادت الصحيفة أن “دائرة الاقتصاد بمحكمة القضاء الإداري قد كانت قد حكمت بغلق يوتيوب لفترة شهر، نتيجة لـ عرضه مقاطع من فيلم مسيء للرسول الكريم”.

وبحسب الصحيفة، “أقام المحامي محمد حامد سالم دعوى برقم 60693 لسنة 66 ق، طالب فيها بحجب ووقف موقع يوتيوب داخل جمهورية مصر العربية لحين حذف الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، وأي فيلم مناهض للإسلام، وحجب كل المواقع التي تعرض فيديوهات للفيلم المسيء، حيث أن هذه المقاطع والأفلام قد يترتب عليها عواقب يتعذر تداركها من إثارة غضب للمصريين والمسلمين واستنفارهم واستدراجهم للفتن الطائفية وأعمال قساوة مكررة”.



وقد كانت دائرة الاقتصاد بالقضاء الإداري قد حكمت، بوقت سالف، بإقفال اليوتيوب لفترة شهر، لعرضه مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم، ورفع الجهاز القومي للاتصالات في جمهورية مصر العربية طعنا على ذلك الحكم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0