أفضل دورات مجانية لتعليم الذكاء الاصطناعي











يلعب الذكاء الاصطناعي دورا هاما. تلك التقنية المضمنة داخل المجتمعات وحتى في جسد الإنسان سوف تكون قفزة نوعية للإنسانية . لذلك على كل عاشقين الحاسب الآلي وحتى من عامة عامة الناس أن يتعلموا تلك التقنية الرائعة.


نحن نفكر في الروبوتات العملاقة التي تتحول من هيئة الى أخرى عندما نسمع عن الذكاء الاصطناعي (AI) الذي هو خيال في الزمن الفائت ولكن باتَ حقيقة اليوم. ستجد ميدان الذكاء الاصطناعي في اكثر من ميدان مثل المساعدين الشخصيين ، والسيارات ذاتية القيادة ، والروبوتات ، والالات الاخرى التي تستفيد من التليفونات المحمولة و شاشات التلفزيون ، وما إلى هذا. لأخذ فكرة عن تلك التكنولوجيا المتقدمة ،أقترح عليك اليوم 5 مصادر لتعلم ذلك الميدان عبر الإنترنت التي تقدم محتوى ممتازًا للبدء في استعمال الذكاء الاصطناعي.


1. UC Berkeley CS188 Intro to AI


 تلك الدورة مخصصة للمبتدئين الذين ليسوا على دراية بالذكاء الاصطناعي. لا يفتقر إلى أي علم مسبقة بالحاسوب لأخذ فكرة عن الذكاء الاصطناعي. ويمكنك النفع منها بدون مقابل.

2. Artificial Intelligence: Principles and Techniques


تقدم جامعة ستانفورد تلك الدورة بمحتوى ممتاز يحتوي مواضيع ومقاطع مقطع مرئي ومهام ومشاريع وامتحانات. تركز الدورة بأكملها على نحو رئيسي على المشاكل المعقدة في العالم الحقيقي ومحاولة العثورعلى إجابات لها باستعمال الذكاء الاصطناعي .

3. Learn with GOOGLE AI


من ذلك الأحمق الذي قد يكره النفع من دورة مقدمة من مؤسسة عملاقة مثل جوجل ؟ كليا لا واحد من. تلك المؤسسة هي إحدى أوائل مستخدمي AI تملك العديد لتقدمه للمتعلمين.. موارد التعليم التي توفرها جوجل هي من متخصصون التعلم الآلي بالمؤسسة. تلك الموارد هي مجموعة من الدروس ، والتمرينات العملية التي تساعدك على البدء في التعلم ، والبناء ، وحل المشاكل.


4. MIT 6.S094: Deep Learning for Self-Driving Cars


دورة للمبتدئين ، وايضاً للأفراد الذين بدأوا في تعلم الماكينة. كما تقدم الدورة العديد من المزايا للباحثين من ذوي الخبرة والمتقدمة في ميدان التعلم العميق. تلك الدورة التدريبية في معهد ماساتشوستس للتقنية ستأخذك  في سفرية التعلم العميق بشأن موضوع لبناء مركبات ذاتية القيادة.


5. Fundamentals of Deep Learning for Computer Vision


تقدم تلك الدورة من معهد Nvidia و Nvidia Deep learning Institute . يعد Computer Vision  واحد من تخصصات إى التي تقوم بالاستحواز على الصور وتحليلها ومعالجتها وفهمها. الدورة بلا مقابل على الإطلاق ويمكن لأي فرد متحمس في ميدان الذكاء الاصطناعي الوصول إلى الدورة والتعلم منها بدون مقابل.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0