تسويق المنتجات او مشروعك عن طريق الفيديو
الأرقام أمرٌ محرض للاهتمام في مختلف الميادين وفي ميدان الأفعال لاسيما إنها خارطة سبيل ، تمنحك رؤيا جلية عما يدور حولك، تساعدك على اتخاذ المرسوم، وتخبرك بما ينبغي أن تفعله وما الخطوة الآتية التي يلزم أن تخطوها، لندقق سويا في تلك الأرقام والإحصائيات التي تخص التسويق بالمقطع المرئي:
يعتقد 80٪ من المستهلكين أن مقاطع المقطع المرئي التوضيحية نافعة نحو فعل عمليات الشراء.
يبحث ما يقرب من 50٪ من مستخدمي الإنترنت عن مقاطع مقطع مرئي ذات صلة بمنتج أو خدمة قبل زيارة واحد من المحلات.
يحكم الأفراد في المعتدل وقتا أطول بكمية 2.6 مرة على الصفحات التي تتضمن على مقطع مرئي مضاهاة بهذه التي لا تتضمن.
43٪ من الناس يرغبون في بصيرة المزيد من محتوى المقطع المرئي من المسوقين في المستقبل.
يصل عدد مستخدمي يويتوب زيادة عن مليار مستعمل، أي ما يقرب من ثلث كلي مستخدمي الإنترنت.
يتم رؤية أكثر من 500 مليون ساعة من مقاطع المقطع المرئي على يويتوب يومياً.
عدد مشاهدات المقاطع المرئية على facebook يصل 8 مليار بصيرة كل يوم
90%من المستعملين يقولون أن بصيرة مقطع مرئي تسويقي بشأن منتج ما تعاون على اتخاذ المرسوم.
87٪ من المسوقين عبر الإنترنت قاموا باستعمال محتوى المقطع المرئي.
61٪ من المؤسسات بدأت باستعمال محتوى المقطع المرئي في التسويق، 66٪ من هذه المؤسسات لم تستخدم المقطع المرئي قبل عام.
يتم مشاركة 700 مقطع مرئي من اليوتيوب على تويتر كل دقيقة.
على الارجح هذه الأرقام والإحصائيات داعٌ غير كاف فيما يتعلق لك لتبدأ استعمال التسويق بالمقطع المرئي؟ إليك بعض العوامل التي تشرح كيف سيعزز هذا أعمالك:
عملاؤك يحبون المقاطع المرئية
تتكاثر شعبية المقطع المرئي لدى المسوقين والشركات والمستعملين يوما في أعقاب يوم، لهذا سارعت منصات الاتصال الاجتماعي المشهورة لاستعمال خاصية المقطع المرئي لأنها لديها هذا الحس الريادي العالي الذي تستطيع من قراءة مستقبل التسويق الرقمي واتجاهات المستعملين، تويتر قامت بشراء Vine فاين قبل حتى إطلاقه بمبلغ بلغ 30 مليون دولار، جوجل سيطرت على يوتيوب بمبلغ 1.6 مليار دولار، وقامت facebook بافتتاح خاصية المقطع المرئي، سناب محادثة يرتكز بالأساس على مشاركة المقاطع المرئية والصور، إضافة إلى ذلك إنستغرام، بينترست.. وغيرها من الشبكات، تدرك منصات الاتصال الاجتماعي أن الزبائن يحبون المحتوى البصري، وبالضبط رؤية المقاطع المرئية ومساهمتها مع أصدقاءهم زيادة عن أي شيء آخر.
يحبون رؤيتها ومساهمتها والتحدث عنها، لاسيما لو كان المقطع المرئي مصنوعا باحترافية، ويضيف مقدار لهم أو يبدل حياتهم باتجاه الأمثل.
عام 2014 قامت مؤسسة التأمين التايلندية بنشر مقطع مرئي على حسابها على يوتيوب، تشعبت وتوسّع المقطع المرئي في مختلَف مناطق العالم، تُرجم إلى كثير من اللغات، حصد أزيد من29 مليون رؤية، ونال جائزة أفضل إشعار علني لهذا العام، ليس لأنه سوّق لمنتجات مؤسسة التأمين لكن لأنه قدّم رواية عن الإحسان ومعاونة الآخرين، عندما يتمحور المقطع المرئي بخصوص حكاية مؤثرة لا بخصوص البيع سوف يكون له نفوذ أضخم على المبيعات لأن الزبائن يحبون مشاركة الحكايات المؤثرة والجديد عنها.
المقطع المرئي يعاون في ارتفاع مركز موقعك على مواقع البحث في الإنترنت
على الارجح أنك كنت تبحث على جوجل ذات مرة عن منتج أو شيء ما لتجد العديد من المواقع ترفق إلى منحى العنوان كلمة (مقطع مرئي)، المستخدمون في الواقع يقومون بالنقر على روابط المواقع متى ما كانت هناك دلالة إلى وجود مقطع مرئي، أكثر من النقر على روابط دون الدلالة لوجوده، شكّل المقطع المرئي %64 من جميع حركة الإنترنت، استنادا لمؤشر سيسكو عام 2014، ومن الممكن أن يصعد إلى 80% بحلول عام 2019، كما أن إضافة المقطع المرئي في مراسلات البريد الإلكتروني التسويقية من الممكن أن يضيف إلى نسبة النقر إلى الظهور بنسبة تبلغ إلى 300٪، وفي عام 2009، أظهرت دراسة أجرتها شركة فورستر للأبحاث أن صفحات موقع الويب التي تحتوي مقاطع المقطع المرئي تزيد احتمال ظهورها نتيجة للكلمة الأساسية، حيث تقدم جوجل نتائج المقطع المرئي أكثر 50 مرة من صفحات موقع لويب التي لا تتضمن على أي مقطع مرئي.
المقطع المرئي يعاون في مبالغة الإدراك بعلامتك التجارية ورفع المبيعات
يُعد المقطع المرئي وسيلة رائعة وسهلة للتفاعل مع الحشد ولتعزيز صورة علامتك التجارية، وتزايد مستوى الثقة بينك وبين عملائك الحاليين وجذب آخرين حديثين، فهو يشرح رؤيا شركتك بأفضل الأساليب، يُعرّف الزبائن بخدماتك أو منتجاتك ويقدم إرشادات نافعة بخصوص كيفية استعمالها وتحقيق أقصى نفع منها، يقدم الحكايات الملهمة، يعاون في حل مشكلات الزبائن والإجابة على استفساراتهم، وفي عديد من الأحيان يقدم المتعة والترفيه لهم.
المقطع المرئي أداة للحديث المباشر مع عملاءك، وهو أحد أكثر معدات التسويق قوة ومصداقية مضاهاة بباقي الأدوات، تقول آريان فيشر: “تظهر توصيات أشرطة المقطع المرئي أكثر واقعية للزبائن المحتملين من المراجعات المكتوبة”، يعاون التسويق بالمقطع المرئي في مبالغة المبيعات، متى ما كان مُقنعا متى ما حوّل الزائرين إلى زبائن، توميء بعض الامتحانات حتّى زوار موقعك على الويب يزيد احتمال شراءهم لمنتجك بنسبة 144٪ إذا شاهدوا مقطع مقطع مرئي عنه أوّلا.
مؤسسة DollarShaveClub (نادٍ يدير خدمة الالتحاق للاستحواز على شفرات الحلاقة بأثمان معقولة) أنجزت مبيعاتٍ تُقدر بمليار دولار باستعمالها للتسويق بالفيديوهات الفكاهية، قدمها المؤسس المشترِك والرئيس التنفيذي مايكل دوبين، من أهمها هذا المقطع المرئي الذي نُشر على يوتيوب عام 2012 وحقق نجاحا هائلا، وتمكنت المؤسسة بفضله من الاستحواذ على 12.000 زبون حديث في أول يومان.
يقول رائد الممارسات نيك براون: “فيما يتعلق للمؤسسات الضئيلة في الصناعات الناشئة، يمكن أن تشكل مقاطع المقطع المرئي” التفسيرية “ذات نفع عظيمة، “تستطيع أن تعاون الزبائن المحتملين على إستيعاب منتجك أو خدمتك، الأمر الذي قد يقود إلى مبالغة المبيعات”.
تعليقات
إرسال تعليق