ما هى اسباب تخفيض مركز مدونتك في اليكسا







المكونات التي يعتمد عليها اليكسا في مركز الموقع :
 Bounce Rate : (معدل الارتداد) معنى هذا هو أن عندما يقوم الزائر بزيارة مدونتك أو موقعك هل يدخل لصفحات أخرى أم أنه يغادر على الفور ، النسبة يلزم ان تكون اقل من 50 في المائة ،  متى ما تخطت ذلك الحد  متى ما كان الشأن سيئا .

 Daily Pageviews per Visitor : عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر وأسلوب حساب ذلك العامل هو مجموع الصفحات الرؤية في مدة محددة مقسوم على  مجموع عدد الزائرين .

 Daily Time on Site : الوقت الذي يقضيه الزائر في تصفح المسجلة أو الموقع يتم حسابه بنفس أسلوب الصفحات الرؤية، وهذا بجمع  الوقت الذي يقضيه الزائرين مع تقسيمه على عدد الزائرين .

تقليل مركز مدونتك أو موقعك على الكسا Alexa

المكونات التي قمنا بشرحها بالأعلى هي التي تحدد مركز كل مدونة أو موقع ، بحيث سنقوم بتوضيح كيفية ترقية كل عنصر على حدى لتقليل مركز موقعك أو مدونتك على ألكسا.

 نسبة الإرتداد : كما شرحنا هذا ، يلزم أن تكون النسبة متدنية أو على أقل ما فيها أدنى من خمسين في المائة وكلما ازدادت  متى ما كان هذا سيئاٌ ، من ضمن المشكلات التي تضيف إلى نسبة الإرتداد بطئ تحميل المسجلة ، فحسب الدراسات غالبية الزائرين ينصرفون من صفحة الويب إن لم يتم تحميلها في أدنى من ثلات ثواني ، لتقليل نسبة الإرتداد قم بتطوير سرعة تحميل مدونتك .

 صفحات الرؤية :  متى ما ارتفع عدد الصفحات الرؤية على مدونتك  متى ما كان هذا أمرا جيدا ، لتطوير ذلك العامل قم بإلحاق فكرة مقترحة محتوى اخر للزائر خلال تصفحه لمدونتك ، مثل المواضيع المشابهة مثلا.

 مدةة التصفح : أن تجعل الزائر يوجد لفترة طويلة على مدونتك ليس أمرا سهلا ، أنت بحاجة لمعرفة ما يحتاجه الزائرين بل الكيفية الناجحة هي أن تعلن مواضيع غنية بالمعلومات وجدية لزوار مدونتك + أن يكون مضهر مدونتك منسق وبسيط ، أما المواضيع القصيرة وذات جودة هابطة تضيف إلى نفور الزائرين وتدفعهم لمغادرة المسجلة على نحو سريع.

يبقى العديد من الأسباب التي تؤدي الى تخفض مركز مدونتك في اليكسا بل كلها تندرج تحت تلك النقاط الثلات وأيضاً بفهمك واستيعابك للمقال ستفهم موقع اليكسا اكثر . تحياتي للجميع




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0