هل تبحث عن عمل على الانترنت هنا الحل








هل تساءلت يومًا عن مهارات العاملين المستقلين الأكثر إلتماسًا في مكان البيع والشراء؟ إن تلك المهارات تتغير وتتطور بصورةٍ مستمرة ، ولكن بعضها ما زال معترف بهًا على مر السنين مذ أصبحت الاستعانة بمصادر خارجيةٍ أكثر وأكثر شيوعًا. إن تزايد المطلب وهبوط العرض يجيء بإيرادات هائلة، فإذا كنت تتمتع بتلك المهارات المطلوبة وتفكر في الخوض في عالم العاملين المستقلين، فستجد من المرجح عملاً مجزيًا.

معالجة اللغة الطبيعية
تتربع تلك المهارة الفنية في ذروة هرم تلك المهارات في الوقت الجاري، ولذلك داع وجيه: مع تزايد شعبية مكبرات الصوت العاملة بالأوامر الصوتية كجهاز Echo من Amazon و Google Home و  HomePod من Apple، يتزاحم عمالقة التقنية على البحث عن عاملين مستقلين يستطيعون المعاونة في تنقيح الوظائف الجارية وتعديل وظائف أخرى حديثة للمحافظة على تفاعل المستهلكين.

التسويق على مواقع الاتصال الاجتماعي
بينما هناك دعوة دائم على العاملين المستقلين في ميدان التسويق، تفتقر المؤسسات في الوقت الراهن إلى أفراد بارعين في التداول مع مواقع الاتصال الاجتماعي. يترقب من جميع الإشارات التجرية أن يكون لها حضور على مواقع الاتصال الاجتماعي، وكثير من المؤسسات تأخرت عن ركب الاتصال مع جمهورها على مواقع Instagram و Snapchat و Facebook و Twitter إضافةً إلى قنوات الاتصال الاجتماعي المحلية (مثل VK في الاتحاد الروسي أو Naver في كوريا الجنوبية). فإن كنت تتمتع بحنكةٍ عظيمةٍ في أجدد تخطيطات الاتصال الاجتماعي، فكن على ثقة بأن فرصًا كثيرةً بانتظارك.

التصميم
وقع في السنين الأخيرة إلتماس عظيم على التصميم بكافة فروعه، بدءًا من تصميم مواقع الويب، ومرورًا بتصميم تجارب / وليس اختتامً بتصميم واجهات المستعملين والمنتجات والإشارات التجارية وغيرها العديد. ولن يتكبد المصممون ذوو مهارات تصميم المواقع والشعارات والكتيّأصبح من أي ندرة في الشغل. ولكن حريّ بهم أيضًا البحث عن فروع حديثة في التصميم كالتصميم ثلاثي الأبعاد واكتساب خبراتٍ فيها.
انشاء المحتوى
في عالم التسويق، يحظى المحتوى بمكانة الملك . فالعلامات التجارية تفتقر على الدوام إلى أصدر مدوناتٍ غنيةٍ بالمعلومات وكتب إلكترونيةٍ وتقارير حكوميةٍ وما إلى هذا، وهي لا تتوفر في أكثرية الأحيان على مستوظفين داخليين يتمتعون بكل هذه الموهوبين لأداء ذلك الكمية من الشغل. ومن شأن ربح الخبرة في ميدانٍ معين أن يفتح آفاقًا أكثر في ذلك الضرب من الممارسات.

البرمجة
إذا كنت بارعًا في البرمجة، فلا تقلق تماما من قلة تواجد فرص الشغل. ومع ظهور لغات برمجيةٍ حديثة، أصبحت المؤسسات في احتياج ماسةٍ لعاملين مستقلين يتقنون استعمالها. وفي الوقت الجاري، تعدّ لغات MySQL و PHP و R و Swift الأكثر دعوةًا من حيث احتياج المؤسسات إلى عاملين مستقلين يمدّون يد الدعم فيها.

المحاسبة


في حين تعتمد بعض الساحات على عاملين مستقلين مطّلعين على أجدد الاتجاهات العصرية، تتطلب ميادين أخرى بسهولة إلى مهاراتٍ وخبرات عالية. فإن كنت ضليعًا بأشهر الواجهات البرمجية المستعملة في الحسابات، كـ QuickBooks و Freshbooks و Sage، فبإمكانك الإسداء بالنصح إلى عملائك في إستراتيجياتهم الضريبية. يحظى المحاسبون المستقلون بازديادٍ حاد في أعمالهم أثناء موسم الرسوم الأمريكي، ولكنك ستتلقى طيلة العام مناشدةًا ثابتًا على خدماتك.

التمرين
إننا نعيش في عالمٍ يرغب في فيه الناس أن يتعلّموا كيف يساعدون أنفسهم، ويثبت مجال التمرين المزدهر اليوم أنه نموذجٌ ناجح فعليا. تصل مقدار سوق التمرين على مهارات الحياة مليار دولار أمريكي اليوم، أما مقدار سوق التمرين على الإجراءات فهي 11 مليار دولار. فإذا كانت لديك مهارة مراقبة المشاكل بشكل سريعٍ واقتراح إجاباتٍ لها، فمن شأن ذلك المجال أن يدرّ عليك الربح الوفير. ناهيك عن أن امتلاكك شهادة في التمرين سيجعلك مرغوبًا أكثر لدى الزبائن المحتملين.
الترجمة
قد يؤتي التحدث بلغة أخرى بثماره إذا ما تدرّبت على الترجمة الاحترافية. حيث يبقى مناشدة عظيم على المترجمين في الساحات التجارية والطبية والقانونية، ولا سيما أولئك القادرين على الترجمة إلى اللغة الصينية أو الإسبانية أو العربية. وإن التركيز على واحدٍ من تلك الميادين كفيلٌ بأن يصنع لك اسمًا في مجال الترجمة المستقلة.

الدعم الإداري
تنأى العديد من المؤسسات اليوم عن تعيين سكرتيرات ومساعدين إداريين بمقابل تكليف عاملين مستقلين يؤدون واجباتهم في أغلب الأحيان عن عقب. فإذا كنت فردًا حاد التنظيم وقد كانت لديك خبرة في ترتيب المواقيت وترتيبات السفر والإشراف على العاملين، فلديك فرصٌ وافرةٌ في ذلك المجال.

خدمة الزبائن
من المجالات الأخرى التي يزدهر فيها الشغل المستقل خدمة الزبائن. وسواءٌ أكان التواصل مع الزبائن يتم بواسطة التليفون أو الشات الفورية أو البريد الإلكتروني أو مواقع الاتصال الاجتماعي، تَستطيع تقديم خدماتٍ عظيمةٍ للمؤسسات التي لا ترغب بتوظيف عاملين داخليين في خدمة الزبائن. وجلّ ما تحتاجه شخصيةٌ ودودةٌ ومعرفة فنية في استخدام البرامج.

تجارب الزبائن
إن تجارب الزبائن جزء حاد الضرورة من أي منتجٍ أو موقع إلكتروني. ومن شأن امتلاك موقعٍ يسير الاستخدام وممتعٍ فيما يتعلق للزبائن أن يكون العامل الأوحد الكفيل بإنجاح المؤسسة. ومع نموّ فرص الشغل في مجال تجارب الزبائن بنسبة 19%  أثناء السنين الـ 10 الأخيرة، زاد المطلب على العاملين المستقلين بحكم تلبيتهم لشروط الشغل من ناحية وتماشيهم مع أذواق الزبائن من ناحية أخرى.

تعديل التطبيقات
يظهر أن حمى التطبيقات أصابت جميع الأشياء على وجه البسيطة، حتى يوم غد لكل منتج تنفيذه المخصص، ولكنّ ذلك ما كان ليتحقق لولا حشدٌ عظيمٌ من مصممي التطبيقات المستقلين. وكونك على درايةٍ بأنظمة تشغيل التليفونات جميعها يعطيك التنوع المطلوب ويعزّز قابلية حصولك على مهنة. ومن شأن معرفتك بتحسين واجهات لبرمجة التطبيقات المخصصة بأدواتٍ مثل ZenDesk أو Salesforce أن يجعل منك مطورًا أكثر جاذبية. وما عليك إلا أن توجد على اطلاعٍ على أجدد ما تم التوصل إليه في ميدان تحديث التطبيقات وأن تتالي أخباره بشغفٍ كي تحسم أي مسابقةٍ للاستحواز على عملٍ لصالحك.

التعليق الصوتي
هل تتمتع بصوتٍ جميل؟ إذًا فعليك استغلاله في التعليق الصوتي. ولعلّ عدد الفرص المتوفرة في مجالات تمثيل الأصوات في الألعاب الإلكترونية وقراءة الكتب الصوتية والتعليم الإلكتروني وغيرها سيصيبك بالذهول. وإن تجهيز أستديو الشغل المخصص بك في البيت سيصنع منك عاملاً مستقلاً مثاليًا.

حدد هدفك بوضوح

كلّما حاجزّدت هدفك بوضوحٍ حظيت بكمٍّ أضخم من الشغل. يظهر من البديهي أن تحصر تركيزك على ميدانٍ واحدٍ أو مجموعةٍ بعينها من المهارات، ولكن الشأن لن يمتد حتى تعزز خبرتك هذه لتغدو محطّ أنظار الزبائن المحتملين. وإن ارتقاءك في مدارج الشهرة ضمن ميدان عملك المستقل سيزيد ترشيحك من قبل الزبائن ويجلب لك المزيد من الشغل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0