اخر تحديثات البريد الأكترونى Gmail







أعتقد أننا جميعاً نمتلك بريداً إلكترونياً على (جيميل)، على أقل ما فيها مَن كان مِن مستخدمي الهواتف المحمولة بنظام الأندرويد؛ لتحميل التطبيقات والألعاب من موقع جوجل بلاي. حسناً، قام موقع (جيميل) بفعل تعديلات حديثة لعام ٢٠١٨ وما زالت قيد التجربة، بل تم طرحها وتفعيلها وتستطيع استعمالها بنفسك. على الارجح تسألني: ولماذا عليّ أن أستخدم هذه التعديلات الحديثة ؟ فأقول لك: لأنها تعديلات رائعة ممتازة بيسر.. أفكارنا الخيالية بالأمس قد تم تحقيقها اليوم! سأسرد عليك خمسةً من تلك التطويرات وكلّي ثقةً أنك سوف تقوم بترقية حسابك في (جيميل) فور تقدير النص بخمسة نجوم!

١- إرجاء قراءة الرسالة وإرجاع إرسالها
في بعض الأحيانً تفتح برقيةً ما وبعد قراءتها تكتشف أهميتها ولكن في نفس الوقت لا تجد لها متسعاً من الوقت للرد عليها أو استكمال وصلاتها الخارجية. بالطبعً أقصى ما تَستطيع فعله هو وضع علامة (غير مقروء) حتى تلفت انتباهك لاحقاً. الإشكالية أنك من الجائز أن تنساها لأنّك لن تجد بياناً في تليفونك ينبهك لها. قام موقع (جيميل) بإلحاق أفضلية حديثة وهي أفضلية (إرجاء)؛ فباختيار الرسالة المطلوبة تَستطيع تنشيط الانتقال إلى (إرجاء) لتبدو لك لائحة تختار من ضمنها متى ترغب في إرجاع إرسال الرسالة إليك وكأنها حديثة!


تَستطيع اختيار “في وقتٍ لاحق اليوم” أي عقب العديد من ساعات، أو في “الغد” صباحاً أو في أعقاب أسبوع أو شهر، أو حتى تحدد اليوم والساعة المناسبين لك، حينها ستختفي الرسالة من وعاء الوارد وتُرسل إليك مرةً أخرى في الوقت الذي حددته مع بيان بوصولها. بل لا تقلق! الرسالة لم تُحذَف لكنها انتقلت إلى خانة حديثة باسم “مراسلات مؤجلة” يمكنها قراءتها فيها أو حذفها أو إلغاء تأجيلها. يمكنه الأفراد الذين يعيشون بمفردهم إرسال مراسلات معايدة وتواصل لأنفسهم بتلك الأفضلية!

٢- لائحة الإجراءات الجانبية
إذا كنت تستخدم (جيميل) عن طريق حاسوبك، فيمكنك فتح لائحة جانبية لتعرض عليها ما تشاء من لائحة المهمات أو التقويم أو الملاحظات، وكلها خاصة بجوجل؛ أي أنك يمكنها المزامنة مع تليفونك وحسابات جوجل فتستعرض لائحة مهامك ومواعيدك جنباً إلى جنب بالقرب من بريدك الإلكتروني! ليس ذلك فحسب، تَستطيع إضافة ميزات أخرى كثيرة كقائمة جانبية، كأن تثبِّت أفضلية asana  والتي تتيح لك مواصلة رسائلك الإلكترونية مع فردٍ ما في القائمة الجانبية دون الاحتياج لنوافذ منبثقة، كما يمكن فتح تلك الأفضلية في الهاتف المحمول بواسطة تقسيم الشاشة لجزأين علوي وسفلي.
٣- شجّع مراسلك على الرد لحظياً!
إذا كنت تستخدم (جيميل) في مراسلات إعلانية أو لتقديم عروض أو استكشاف رأي؛ فسيعجبك ذلك التجديد حتماً. يمكنها هذه اللحظة وضع ثلاثة خيارات للردود الجاهزة، تقوم بكتابة رد مختصر في جميعً منها بحيث يكتفي المرسل إليه بالنقر على أي اختيار منها لترسل إليك الرد لحظياً. تخيّل نطاق سرعة عمل استكشاف رأي عن موضوع مُعيّن بواسطة تلك الأفضلية! يكفيك وضع رد بـ (موافق – غير موافق – لا أدري) وانتظر النتائج.

٤- قراءة المراسلات في وضع عدم التواصل
وفي النهايةً تم تنشيط خاصية وضع عدم التواصل على الجيميل، والتي سبقه إليها كثيرون مثل تنفيذ واتس أغسطس! هذه اللحظة تَستطيع قراءة رسائلك على (جيميل) في الأماكن التي فيها شبكة هزيلة أو ليس فيها تغطية.

٥- أفضلية الحذف التلقائي للرسائل نحو من أرسلتها إليه
وهي أفضل أفضلية تماما! في بعض الأحيانً تودُّ أن تخبر شخصاً ما برسالة بل في نفس الوقت لا ترغب في أن يستخدمها كوثيقةٍ ضدك. جيميل قام بوضع الحل! تَستطيع تنشيط أفضلية حذف الرسالة من حاوية الوارد لدى متلقِّيها في أعقاب عدد من الساعات والأيام تختاره أنت، ليس ذلك لاغير؛ لكن يمكنها حظر تنزيلها أو نسخها عنده!

هناك مميزات أخرى أدعوك لاكتشافها بنفسك. وإذا أردت تجربة تلك التطويرات ما عليك سوى أن تضغط على رمز الإعدادت واختيار (تجربة تعديلات جيميل)، أما لو أنها لم تعجبك – وأنا أشك في هذا – فتستطيع الرجوع للإصدار القديم بالكبس على ذات رمز الإعدادات واختيار (الرجوع لجيميل الكلاسيكي) .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0