وظائف عالية اجراً في علوم الكمبيوتر لسنة 2018





يعد الاستحواذ على وظيفة في علوم الحاسوب واحد من أكثر البدائل المهنية الواعدة لدينا في تلك الأيام. كما يتداخل كل منحى من جوانب حياتنا تقريبًا في التقنية وخصوصًا تكنولوجيا البيانات ، فإن الاحتياج إلى الاحترافيين والمتخصصون في ميدان تقنية الحاسب الآلي في صعود.
مع انتشار شبكة الويب الدولية المتنامية طول الوقت ، والمخاوف المرتبطة بالأمن السيبراني ووصول الميديا الاجتماعية ، تعتمد كل من المنظمات الهائلة والصغيرة على مهن الحاسوب المؤهلة. نعم ، الوظائف حاضرة ولكن إذا كنت في ذلك الميدان ، فستوافقني على أن بعض الوظائف التكنولوجيا أكثر فازًا من غيرها. ذلك لا يقصد أنها أدنى ولكن تعتمد على موضع تواجدك ومستوى التمرين الذي لديك.

فيما يأتي بعض من أعلى وظائف علوم الحاسوب من جهة المرتب في عام 2018.

1. عالم المعلومات

علماء المعلومات هم من ضمن أفضل متخصصون الحاسب الآلي اجراً. ووطيفتهم هي تتعامل على نحو رئيسي مع المعلومات  ويتعلق الامر  بشأن جمع المعلومات وتنظيمها وتحليلها. ثم يتم إرسال المعلومات التي يتم جمعها وتحليلها إلى المديرين الذين يستخدمون البيانات في اتخاذ الأحكام الحاسمة. يلزم أن يكون عند علماء المعلومات مهارات في البرمجة والإحصائيات والمهارات التحليلية ، وفي النهاية ، يلزم أن يكون يملكون مهارات رياضية.

2. مهندس الشبكة

يتعامل مهندسو شبكات الحاسوب مع كل منحى من جوانب شبكات الحاسب الآلي. فعملهم ينطوي على القيام بكل شيء من تصميم وتطبيق شبكات الحاسوب وأنظمة الاتصالات. كما يتعاملون مع إستراتيجيات شبكة الحاسب الآلي التي تتعامل على نحو خاص مع إرسالات التوصيل السلكية واللاسلكية. يتنبأ من هؤلاء المتخصصون التوصل إلى إجابات الشبكات التي تلبي بالتحديد مطالب شركة محددة.

3. مهندس التطبيقات

مهندس التطبيقات يدبر لتصميم وتطبيق سلع التقنية  والتوصل إلى برامج تطبيقات غير مشابهة تتيح للمستخدم تطبيق الكثير من المهمات على أجهزة الحاسوب المخصصة بهم أو جوالاتهم. إستيعاب يتحملون جميع الأشياء من تعديل البرامج ، واختبار لصيانة البرامج.

مهندس التطبيقات يلزم أن لديه مهارة استثنائية في لغات البرمجة ومهارات القيادة. رواتبهم عظيمة .معظمهم يكسب ما متوسطه 200،000 دولار في السنة.

4.  مهندس المعلومات

مهندسو المعلومات مسؤولون عن تصميم وصيانة المعلومات عبر مجموعة متعددة من نُظم المعلومات أو أنظمة البيانات. مسؤوليتهم الأساسية في المنظمة هي الحرص على أن المعلومات المتوفرة دقيقة ومتاحة ببساطة لاسترجاعها واستخدامها. وفضلا على ذلك هذا ، يلزم أن يكون مهندسو معلومات في وضع يتيح لهم بتحديد ما لو كان يتم التداول مع المعلومات المتوفرة بالأسلوب السليمة والفعالة. وهم يعملون  بالتنسيق مع متخصصين آخرين في الحاسب الآلي لضمان تشغيل معلومات الحاسوب والأنظمة بجدارة.

5. مدير مخزن المعلومات

إدارة مخزن المعلومات لازمة لكل عمل أو شركة. الضرورة التي تعلق على مخزن المعلومات يجعل مدير مخزن المعلومات شخصيات استشارية مهمة في أي ممنهجة. يحق لمديري مخزن المعلومات تحمل مسؤولية فحص وتقدير احتياجات المستعملين من المعلومات والمنظمات. يقومون بتصميم أنظمة معقدة تكفل تخزين المعلومات واسترجاعها على نحو فعال.



المركز الموضح هنا مرتكز على معتدل ​​أعلى 5 وظائف من really.Com و glassdoor.Com و forbes.Com. قد لا تتشابه عناوين الوظائف في أنحاء غير مشابهة ولكنها تخدم نفس الغاية.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0