الفيس بك يوقف قائمة الاصدقاء








يتم وقف تغريدة لائحة الأصدقاء اليوم ، على كما ورد لرسالة منشورة في ادارة Facebook. سمحت تلك الأفضلية للمستخدمين بالمرور عبر هذه المشاركات لاغير من إحدى كشوف الأصدقاء المعينة لهم - على طريق المثال ، الأسرة وزملاء الشغل والجيران وأقران التصنيع وما إلى هذا. كانت النتيجة الختامية نسخة أكثر تخصيصًا من Facebook - أحدها تَستطيع بواسطتها الاطلاع على التطويرات التي كانت هامة فيما يتعلق لك ، من دون بلبلة من صفحات Facebook ، أو مشاركات من معارف ، أو هذه من الأصدقاء الذين لم تهتم بتحديثاتهم. اتبع لأي داع آخر.

لاستعمال خلاصات لائحة الأصدقاء ، يلزم عليك أولاً تأسيس لائحة أصدقاء في Facebook. ولكي أكون ملحوظًا - لن تنتهي كشوف الأصدقاء تلك.

لهذا إذا كنت لا تزال تريد التباهي بالنجاحات المهنية المخصصة بك مع زملائك في الميدان أو أصدر صور طفل لعائلتك لرؤيتها ، فسيظل هذا محتملًا.

ملاحظة فيسبوك بخصوص وقف تشغيل الخلاصات  "لا تقلق - ما زال بإمكانك الاستمرار في تأسيس كشوف الأصدقاء وتعديلها ومساهمتها." ما الذي يختفي هو "لائحة الأصدقاء" ، وهي كيفية لقراءة تطويرات الأفراد المحددة تلك في ملخص الأنباء المعزولة المخصصة بهم داخل تنفيذ
للوصول إلى تلك الأفضلية ، هناك قسم يُسمى "الخلاصات" في تنفيذ Facebook والذي يسرد جميع الخلاصات المتوفرة لك ، استنادًا إلى كشوف الأصدقاء.

كانت كشوف الأصدقاء حاضرة على Facebook لمجموعة من الأعوام ، ولكن الإنتاج الأصلي يفتقر العديد من الشغل اليدوي. يلزم عليك أولاً تأسيس لائحة ، وتعيينها ، ثم الانتقال إلى جميع أصدقائك واحداً تلو الآخر لتحديد الأفراد الذين تريد إضافتهم. وبالتأكيد ،  متى ما أضفت أصدقاء حديثين على Facebook ، يلزم عليك أن تتذكر إضافتها إلى القائمة المناسبة أيضًا.

اعتمد يسير من تلك الأفضلية - في الواقع ، أفاد فيس بوك في عام 2011 أن 95 في المئة من مستخدمي Facebook لم يقدموا لائحة واحدة. لجعل الموضوعات أكثر بساطة ،  أطلق الفيسبوك "كشوف فطنة" ، حيث إنخرط في تجميع أصدقائك أتوماتيكًا في كشوف لادخار لك المجهود. ركز موقع Facebook على تأسيس كشوف فطنة حيث تمكن من تحديد بعض الأسباب الذائعة استنادًا إلى معلومات الملف الشخصي - مثل الأفراد الذين ذهبوا إلى المدرسة معك ، والأشخاص الذين تعمل معهم ، والأشخاص الذين يعيشون على بُعد 50 ميلاً منكم ، وأشياء أخرى.

وبهذه الكيفية ، تَستطيع استعمال الكشوف للمساهمة الانتقائية وتصفح مواجزها ، دون الاضطرار إلى القيام بأعمال تشييد القائمة بنفسك.

ولكن حتى مع الكشوف الفطنة ، يبدو كما لو أنه ليس على الارجح أن العديد من الناس استخدموا أفضلية "لائحة الأصدقاء القائمة" ، بالضبط - أو من المحتمل ، حتى عرفوا أنها حاضرة.

إضافة إلى ذلك هذا ، مع ارتفاع مجموعات Facebook ، فإن أولئك الذين يريدون مشاركة وتصفح المنشورات يركزون على موضوع محدد - مثل أنباء الأحياء ، أو المباحثات بشأن عرض مفضل ، أو الأفراد الذين يمرون بحالة حرجة صحية مشابهة ، أو أي شيء آخر - يستطيعون لاغير الانضمام إلى مجموعة خاصة عوضا عن هذا.

على حسبًا لرسالة الفيسبوك ، يتم وقف تشغيل لائحة تغذية الأصدقاء في 9 آب 2018 - وهو اليوم. ومع هذا ، فإن الأفضلية لا تزال متوفرة حتى وقت كتابة ذلك التقرير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0