سحب المال من ماكينات الصرف بدون بطاقات فيزا او ماستر كارد













من اليوم أًصبح بالإمكان استعمال ماكينات تغيير العملة، دون الاحتياج إلى بطاقات”، ذلك ما أعلن عنه حديثا بنك “جيه بي مورغان تشيس” الأميركي الذي يتخذ من مدينة نيويورك مقراً له، حيث شدد أن مختلَف ماكينات الاستبدال الآلي التابعة له في أميركا، والتي يصل عددها نحو 16 ألف آلة، باتت تعمل بدون بطاقات.

ووفقا لـ “فوكس نيوز” فإن التكنولوجيا الحديثة العاملة بها ماكينات الاستبدال الآلي التابعة لـ«تشيس بنك»، ويشار إليها باسم تكنولوجيا «الاتصال قريب النطاق»، تتيح لعملائه سحب مبالغ نقدية من أرصدتهم باستعمال محافظهم الرقمية ومن دون الاحتياج إلى إدخال بطاقة أو كلمة سر سرية للتحقق من هوياتهم، وإنما كل ما يتعين عليهم فعله هو النقر على هواتفهم الفطنة في مواجهة آلة الاستبدال الآلي، ثم سحب المبالغ التي يحتاجونها بأسهل ما يمكن ويسر.

وصرح سول جيندي، مدير الخدمات البنكية للأشخاص في «تشيس بنك»: «لم تعد الإجابات البنكية بدون بطاقات تعني بالضرورة حلولاً بلا مبالغ نقدية. ففي دام التنامي المطرد في عدد عملائنا الذين يستخدمون محافظهم الرقمية في سداد التزاماتها، يسرنا أن نزودهم بنفس التجربة، ولكن بواسطة ماكينات الاستبدال الآلي».

يقال أن «تشيس بنك» كان أول من استخدم تكنولوجيا «الاتصال قريب النطاق»، وقد كان هذا في 2016، ثم سارت مصارف أخرى على خطاه في 2017، مثل «بنك أوف الولايات المتحدة» و«ويلز فارجو».

وبخصوص بإجراءات أمنية حديثة مع الآلات التي لا تحمل بطاقة، صرح متحدث باسم “تشيس” إنها أسلوب آمنة تمامًا لإخراج النقود.





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0