أيسر تفصح عن نظارة ويندوز للواقع المختلط OJO 500



أفصحت مؤسسة أيسر على هامش مساهمتها في أحداث معرض برلين التجاري IFA 2018 عن الكثير من الأجهزة الحديثة، بما في هذا نظارة ويندوز للواقع المختلط MR المسماة Acer OJO 500، والتي تعد أول نظارة ويندوز للواقع المختلط تحتوي تصميمًا اجتمعًا للفصل يمكن بواسطته إزاحة العدسة وحزام الدماغ على نحو فردي، الأمر الذي يسهل تخزينها وتنظيفها، إلى منحى كشفها النقاب عن أخف حاسب محمول بمقدار 15 إنش في العالم، وتحديثها لعدد من أجهزة الحاسب المحمولة الموالية لعلامتها التجارية.

وقد كانت مؤسسة التقنية التايوانية من ضمن أول مطوري أجهزة الطرف الثالث لمنصة ويندوز للواقع المختلط، والتي تم إطلاقها كجزء من نسق التشغيل ويندوز Windows 10، وتتبع النظارة الحديثة المجرى الذي سارت عليه نظارة العام الزمن الفائت، مع استحوازها على بعض التقدمات البارزة، حيث يُعد جهاز Acer OJO 500 أول نظارة من نوعها تأتي مع تصميم اجتمع للفصل، الأمر الذي يقصد أنها مصممة ليتم فصلها، وهي مثالية للعائلة أو الأنشطة التجارية، حيث يمكن مشاركة جهاز واحد بين عديدة مستخدمين.

ومن الممكن قلب القناع فعليًا عوضاً عن إزاحة النظارة بأكملها نحو احتياج المستعملين إلى تصرف مكالمات سريعة أو الشات مع أفراد آخرين ضمن الحجرة أو الاستجابة إلى هواتفهم، كما يُعد الإطار الصوتي المتكامل المدمج واحد من التقدمات البارزة الحديثة ضمن سماعة أيسر للواقع المختلط، بحيث يمر ذلك النسق الاحتياج إلى النظارة بواسطة توجيه الصوت من مكبرات الصوت المدمجة باتجاه آذان المستعمل، مع الدلالة حتّى الصوت غير مسموع سوى من قبل مرتديها.

وقامت بعض المؤسسات الصانعة ببناء مكبرات صوت خاصة بها ضمن نظاراتها، لكن طريقة أيسر الصوتي المكاني هو تطور رئيسي لمثل تلك النظارات، فهو يتيح للمستخدم الإنصات إلى الصوت الآتي من النظارة مع الاحتفاظ بمستوى الإدراك البيئي، حيث يمكن للمستخدمين على طريق المثال سماع الأفراد في القاعة المتاخمة لهم أو تنويه الحريق.

ويعد الواقع المختلط، والذي يتواجد نحو نقطة التقاطع بين الواقع المدعم AR والواقع الافتراضي VR، في مدد تطوره الأولى، ولكننا شاهدنا بعض الأمثلة المبكرة على طريقة استعمال التقنية الوليدة خارج عالم الألعاب، إذ أعلنت مؤسسة مايكروسوفت في مؤتمرها السنوي للمطوري Build 2018، الذي انعقد في شهر شهر مايو/مايو، عن تطبيقين مختلطين جديدين لسلسلة نظاراتها HoloLens، المصممة لمساعدة العاملين على التنسيق مع أشخاص آخرين من مسافة بعيدة.

وكشفت مايكروسوفت في شهر أيار/مايو أيضًا عن أجدد مشقاتها بخصوص بالواقع المختلط، وهذا مع إطلاقها SharePoint Spaces، وهي الأفضلية التي تسمح للمؤسسات بتأسيس عوالم غامرة لعرض المعلومات والمستندات داخل SharePoint، بحيث يمكنه الموظفون عرض محتوى المؤسسة عبر الواقع المختلط، إذ تعد SharePoint Spaces باعتبار منصة تعاونية مستندة إلى الويب تتكامل مع مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office.

وكما هو الوضع مع النظارت الأخرى، فإن استعمال نظارة أيسر الحديثة OJO 500 يفتقر جهاز حاسب متوافق مع نسق التشغيل ويندوز 10، ويجري تسويقها بشكلها الرئيسي أو عن طريق إضافات تتمثل بزوج من أجهزة التحكم بالحركة العاملة بتقنية البلوتوث Bluetooth ولوحة لمس وزر ويندوز 10 وزر للتفاعل مع الكائنات المتواجدة داخل بيئة الواقع المختلط.

وتنوي المؤسسة إدخار النظارة للمستخدمين بحلول شهر تشرين الثاني/نوفمبر في أمريكا التي بالشمال بقيمة يبدأ من 399 دولار، على أن تتوفر في مختلف مناطق أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيها بحلول شهر نوفبر/نوفمبر أيضًا، ولكن بثمن 499 يورو، ولم تكشف أيسر في الوقت القائم عن سعر النظارة مع الإضافات.

وعلى صعيد متصل فقد أفصحت المؤسسة عن حاسبها الدفتري الأخف في العالم Swift 5 (SF515-51T) بشاشة تعمل باللمس بقياس 15 إنش ودقة 1920×1080 بيكسل، والذي يزن 997 جرام، بحيث يحتوي الحاسب أجدد معالجات الجيل الثامن من إنتل Core i7-8565U و Core i5-8265U.

كما يوفر حاسب Swift 5 عمر تشغيل يبلغ إلى 10 ساعات، إلى منحى لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية LED، وما يبلغ إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وما يبلغ إلى 1 تيرابايت NVMe PCIe SSD من منطقة التخزين الداخلية، وهذا بقيمة يبدأ من 1099 دولار في أميركا و 1099 يورو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0