نصائح للمبتدئين في اليوتيوب



مصطلح يوتيوبر من المصطلحات التي اشتهرت في الفترات الاخيرة كما انها اصبحت لقب ومصدر لكسب المال والشهرة ايضًا فاليوتيوبر هو فرد لديه قناة خاصة به على يوتيوب ويتواجد على تلك القناة مجموعة من المقاطع المرئية المخصصة به سواء في ميدان التعليم من مسافة بعيدة بواسطة المقاطع المرئية التعليمية في اللغة او المواد التعليمية المتغايرة او مقاطع مرئية للتعارف بين ذلك الفرد والناس عن طريق سرد تجاربه الشخصية ومناقشة الأمور الهادفة وعن سبيل مبالغة كمية المستعملين المشاركين في تلك القناة وعدد المشاهدات يمكن ان يصبح اي فرد له قناة على اليوتيوب من المشهورين.

انتشار ظاهرة مشهورين اليوتيوب :
تعد ظاهرة مشهورين اليوتيوب او ( اليوتيوبرز ) ظاهرة مستحدثة في السنين الاخيرة وخصوصا في أعقاب انتشار استعمال منصات التواصل الالكترونية بين ملايين المستعملين في جميع أنحاء العالم واصبح الانترنت والتقنيات الجديدة هي اهم المصادر المرئية لعدة الاشياء سواء علم الاخبار الدولية او الاتصال مع اي فرد في اي جمهورية او حتى أداة لتحقيق الشهرة والثراء بأسلوب او بأخرى.
أسلوب تقصي الشهرة والثراء بواسطة يوتيوب :

ذكرنا في مطلع النص ان تصبح يوتيوبر هو احد مفاتيح تقصي الشهرة والثراء ويأتي هذا بواسطة عديدة أسباب منها :

1- مبالغة عدد المستعملين المشاركين في القناة المخصصة بك على اليوتيوب.

2- مبالغة عدد المشاهدات للفيديوهات على قناتك وللتحفيز على هذا رصدت مؤسسة يوتيوب مكافآت مالية وجوائز لمن يبلغ عدد مشتركي قناته لمليون مشترك.

3- مع مبالغة شهرة القناة وعدد المشاهدات تتكاثر الاعلانات المدفوعة على المقاطع المرئية المخصصة بك وتحقق الثراء متدرجًا.

إرشادات لتكون يوتيوبر ناجح :
يبقى بعض الإرشادات التي يلزم تتبعها لتنجح قناتك على موقع يوتيوب وهي :

1- ان يكون المحتوى المقدم هادف ومميز :
وهذا بمعنى انه يلزم الحذر الى وضع المحتوى الهادف في مُواجهة عينيك سواء كان تقديم برنامج ضئيل يناقش مشاكل محددة للمجتمع وطرح إجابات لها او الجديد عن تجربة شخصية وأسلوب النفع منها وبذلك.

2- مخاطبة الفئة العمرية المستهدفة :
يلزم انتباه اختيار لغة المحادثات مع الفئة العمرية المستهدفة من قناتك على اليوتيوب اي انه اذا كانت القناة مخصصة لمخاطبة الشبان فيجب استعمال لغة واسلوب لين وشبابي وغير عويص في ايصال الفكرة اليهم مع الحرص على تميز ذلك الاسلوب ايضًا.

3- اتباع تخطيطية مثالية نحو اطلاق القناة :
بمعنى انه المراعاة بالكيف افضل من المراعاة بالكم في اول تواجد لقناتك على اليوتيوب فمن الهام جدًا ان يرى الناس محتوى هام وخفيف الظل وممتع لا ان يشاهدوا الكثير من المقاطع المرئية الغير هادفة ولا لديها اي مقومات للإستمرار.

4- الصدق والعفوية :
 متى ما كنت صادقًا في تقديم محتواك في مُواجهة الناس  متى ما انجذب عدد هائل لمشاهدة المقاطع المرئية الحديثة لك فالصدق وعدم التكلف احد مقومات حب الناس لأي فرد.

5- افكار لفيديوهات حديثة من التعليقات :
من تفاعل وتعليقات واسئلة الناس يمكن ان تأتي افكار لفيديوهات حديثة يمكن مناقشتها او طرحها في قناتك على اليوتيوب لهذا يلزم المراعاة بقراءة الاسئلة والتعليقات.

6- التفاعل الايجابي مع تعليقات الناس :
لا عائق ابدًا من الرد المهذب على التعليقات الايجابية واظهار التفاعل مع الناس وذلك يمثل منحى هائل في تدعيم علاقتك بمن حولك وصعود كمية المشاهدات.

7- تعلم أسلوب مونتاج المقطع المرئي :
يمثل الاخراج الجيد للفيديو احد اهم الأسباب التي تؤثر في تفاعل المتفرجين معه لهذا يلزم التعرف على أسلوب تحرير المقطع المرئي واخراجه وحذف الاجزاء الغير هامة حتى يتضح المقطع المرئي على نحو جيد.

8- تعلم مهارات التصميم :
يمكن ان تضطر لتسمية البرنامج المخصص بك او ايًا كان محتوى قناتك على اليوتيوب بإسم محدد ويحدث وضعه في المقطع المرئي لهذا يلزم ان تكون ملمًا بكيفية التصميم من خلال البرامج المختصة في هذا.

9- وجوب الاطلاع والبحث المتواصل :
لتصبح يوتيوبر ناجح يلزم ان تكون باحثًا جيدًا حيث انه عندما تنتوي طرح فكرة محددة لمناقشتها حتى وان كنت تعرف عنها العديد لا عائق من البحث والاطلاع للمعرفة اكثر وذلك لن يضرك ولكنه سوف يعزز معلوماتك .

10- الإعداد للفيديو مبكرًا :
يلزم ان يتم الثبات على عنوان فكرة المقطع المرئي ومحتواه في وقت مبكر لتجهيز واعداد كل مايتعلق به وترك منطقة لتدفق الافكار واختراع اساليب حديثة في الالقاء.

واخيرًا يمكن القول انه بإمكانك ان تصبح يوتيوبر وتحصل على مزيد من الشهرة والارباح العينية ولكن ينشأ في أعقاب بذل مزيد من المجهود والتفكير فيما سيتم تقديمه وما اذا سوف تبقى فخورًا بذلك بمرور الوقت ام لا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك

تحميل لعبة الأكشن والعصابات المنتظرة Yakuza 0